مقالات

عادة سيئة

حروف وفيّة / عابدين احمد ربيع

*عادة سيئة وسنة قميئة وموقف راتب اصبحنا في هذا الهلال الذي كان قمراً مكتمل الدائرة ومتلألأً من بين الكواكب المظلمة ،اصبحنا نعتاشها ليل نهار…. سُنة استباق قرارات مجلس (الهوان الكاردينالي) وشيوعها بين العالمين من اوكار صفحة مدمرة الهلال وراعية الخراب فيه (بت شاش) .
* صفحات الهلال الاعلامية الرسمية تم وضعها ك(جماجم) مهشمة علي كومة الرماد الناتج من احتراق (جثث) موروثات واداب نادي الخرجين الاوائل وصانع ثورة الشعب السوداني وحجر اساس استقلال السودان ، واصبحت صفحة (شاش) هي المصدر الوحيد لتلقى اخبار وقرارات مجلس الهلال (هذا ان كان هناك مجلس من الاساس).
*قبل ان نتطرق للخبر المنشور علي صفة الاخيرة دعونا نعرض لكم ماورد في (صفحة الهلال) علي الفيس بوك قبل الضجة الحاصلة الان كردود افعال لخبر الاستغناء عن الثلاثي المحترف:
اوردت صفحة الهلال علي الفيس بوك مايلي:
{قرر مجلس ادارة نادي الهلال رسمياً الاستغناء عن الثلاثي المحترف الاجنبي دفعة واحدة برغم قيدهم في الكشف الافريقي، حيث استغنى عن خدمات الايفواري (اوتارا ديبالا) والثنائي النيجيري (هارونا قاربا) و (سيرجيو اوساهون)،، انتهى الخبر .
*لم تذكر الصفحة أي مخالفات خارج القانون ولا يحزنون بل كان الخبر استباقي مما يعني ان المجلس وعندما نقول المجلس نعني (خديوي الهلال) و(قلما الحراسة) الملازمين له.
*بعد هذا الخبر بايام فجعت الاوساط الهلال بما ورد علي الصفحة المشؤومة كعادة الاهلة بها اذ اوردت (شاش) ما يلي:
(الهلال ينهي عقودان اوتارا وسيرجيو وهارونا لارتكابهم مخالفات اوقعتهم تحت طاولة القانون) انتهى
،،،،،
اوقعتهم يا شاش تحت طاولة القانون ام تحت طاولة الدولار وكسكتة المدان!؟؟؟؟
وعن اي قانون تتحدث هذه المرأة !!!؟؟؟
وهل تمت محاكمة المحترفين الثلاثة وماهو رقم البلاغ المدون ولماذا لم يتم توضيح أي مخالفات ارتكبها هؤلاء الممنصوب عليهم !!؟؟؟
لو كان هناك قانون يجازي كل مخالف زهاء جريرته لكنت انت اولاً منبطحة تحت طاولته بل و(منبرشة كمان ) لان وصم كل بيوتات السودان واتهامها برعاية السكارى والزناة يستوجب العقاب والسجن والجلد وأقوى وانكى وافظع من ذلك !!!!
ولو كان هناك قانون يهتم بهذه الامور الفاضلة وينهي عن المنكر ويأمر بالمعروف ويتسق مع الاخلاق التي اسست من اجلها الرياضية لما كان راعيك وحاميك وتابع خزعبلاتك وتعديك حدود اللياقة تجاه الهلالاب ،لما كان حاكماً ومتحكماً و(متحكراً) علي الكرسي الازرق الطاهر ويؤم امة زرقاء ذات مجد تليد ووفاء فطري تلكم التي أُطلق عليها لقب (الامواج الزرقاء)،، عن اي مخالفات تتحدثين ورئيس نادي الهلال (مدان) في قضايا تمس الامانة وشرف المواقف ، (ادانة) لفظها و(بصق) علي وجهها النظام الاساسي لنادي الهلال ،، (إدانة) جعلت من أعلى جهة عدلية في البلاد تقر وتشدد علي بطلان ترشحه لنادي الهلال وافقدته الاهلية والشرعية ، ولم يتم تنفيذ قراراتها الى الان بسبب حماية راعي (الدواعي الامنية).
*الصحيفة الثانية في ترتيبية التطبيل والتي يشار اليها ب(الكود) المشفّر (ج.بوق.كردنة) نشرت تصريحات للمدرب المساعد دوماً للمدربين (لامين نداي) الذي نُصِّب تصريحه عنوان رئيس علي صفحتها الرئيسية وقال سيادته لا فض فوه:(الثلاثي المحترف أقل قامة من الهلال)….!!!!!!
ونحن هنا نجتر ذاكرة الاحداث قبل عدة شهور عندما هللت الصحف الموالية وسدنة التطبيل علي حائط (خديوي الهلال) للاعب (هارونا قاربا) الذي قيل فيه ما لم يقل مالك في الخمر ،، فوصفوه بمنصة اطلاق الصواريخ وامعنوا في ذكر تاريخه النجيب في الدوري المالطي وقالوا انه المخلص والمنقذ لمشاكل الهلال الهجومية وكذا (سيرجو) وما أدراك ما (أوتارا) الذي بحثت ولهثت خلفه (البارشا) واشاد به المدرب فالفيردي وتيتي وغوارديولا و……الخ !!!!!!!!!
الان فقط اصبح هؤلاء المواسير اقل قامة من الهلال!!!!؟؟؟
الم يقل (خديوي الهلال) قبل ايام أن هؤلاء المحترفين هم (آمال) و(علا) و(منال) و(مرام) و(بت قضّيم) الهلال!!!!؟؟
أولم يقل ويصرح و(يقنبل) بان تسجيلات صيف 2018 علي مسئوليته الشخصية!!!!!!؟؟؟
كالعادة سيسحب (ديناصور الهلال) كل تصريحاته ووعوده ويضعها تحت طاولة (كسكتته)،،،
*الكل له دراية بسوابق الكاردينال في محاولاته الخبيثة للتخلص من المحترفين والمدربين الاجانب ومحاولته احتجاز جوازات سفرهم واجبارهم علي توقيع المخالصات المالية لمستحقاتهم ،،، لذلك لن يستطيع (المزوراتي) ان يضحك علينا بفرية انتهاك حرمات الله ومحاربة الخمور!!!؟؟؟
(ياخي قولوا الدولار شااات وبطلوا قذف واتهام وتجريح علي خلق خلق الله) ،، حتى ولو حدث ما هرفتم به فان نهج الاهلة لا يتماهى مع هذا العبط،، احترموا هذا الكرسي الذي جلستم عليه حين غفلة من أهله!!!،،
هذا الهلال مقامه بعيداً تماما عن (طاولاتكم) وما تحتها،،،
نسال الله ان يبعد عن الهلال (الطاولات).

حروف أخيرة
*غالباً لا نحبذ الكتابة القاسية والحروف المسننة بحد السيف ولكن حين يستدعى الجرح العلاج بالكي فاننا لا نتوانى في ذلك ،، دفاعاً عن وفاءنا الموسوم علي صحائف الهلال.
*وعليه لابد من ايصال رسالة خفيفة الحدّة للمتلعثم و(مجلبط الشعر) غريب الهلال (المهدية) ،، نحن نعرف تماماً غيْرتك وغلّك وسوء نواياك تجاه برنس الهلال الامير الساجد “هيثم مصطفى الكرار” ،، مهما قلت واوغلت في الخباثة فان اسم هيثم البرنس مرتبط بالهلال ارتباط الاظافر بالانامل لن تستطيع ان تزحزحه من مكانته السامقة التي اكتسبها بعرق جبين وخدمة يمين ،، فانت بعيد كل البعد عن هذا الفتى النطّاس ،، ولن تصل لمكانة البرنس ولو لبست (باروكة) مثبته ب(النوكرين).. يا حبيب انت لقبك معروف ب(بالمهدية) لم نسمع ب(رشيد الهلال) سمعنا فقط ب(رشيشيد المهدية) ،، اذهب بعيداً عن البرنس ابحث لك عن قناة (تتلعثم) وتهرطق و(تجوط) التحليلات الفنية فيها ،،، وخليك نايم.))

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock