مقالات

إيجار شقة …أم متاجرة بمكتسبات الهلال

فِكر وكفَر / عمار محمد العركي

– حتي متي نستفيق في كل صباح نتطالع الغثاء والعواء و ذر الرماد في العيون لعدم رؤية حقيقة الأشياء والي اي مدي صار الهلال أثر بعد عين …. والعين إعتراها العماء.

– حتي متي يتحكم الدهماء في مصير الهلال ويلونون الحقائق والواقع بالوان المصالح والمنافع والكيد رغم ان تضعضع الهلال صار حقيقة في كبد السماء.

– حتي متي تباع الماء في حواري السقاة .. حتي متي والواقع يعرفه حتي الرعاة في البيداء.

– حتي متي يكسبون مدادهم النتن وحرفهم القمىء في سبيل ارضاء خوالج نفسهم المريضة واشباع مكر تدبيرهم وإهداء سامريهم عجوة الثور حيث يكونوا هم الخوار وتصدية المكاء.

-حتي متي الفجور والسفور واطلاق البخور ولا مراعاة للقيم ومبادىء واعراف الهلال.

– لا هم لهم سوي الخلود وإبتغاء البقاء و(اللف والدوران) حول عرش (السامري) المتربع علي قمة اطلال الهلال … ذاك الهلال الذي كاد ان يموت من رهق وعياء الداء.

– حسب ما رشح في الاعلام من معلومات عن اسباب الإستغناء ان (الثلاثي الاجنبي الذي تم الإستغناء عن خدماته بسبب شروعهم في ايجار شقة بغية ممارسة الفاحشة وتعاطي الخمور) ويا للدهشة والغرابة فبمجرد تفكير و سعي الثلاثي الاجنبي لإيجار شقة (بنية) القيام بممارسة افعال غير اخلاقية يتم الاستغناء عنهم.

– ليس دفاعا عن الثلاثي الاجنبي الذي هاجمناه مرارا وتكرارا لتواضع مستواهم وضعف امكانياتهم مقارنة بالعناصر الوطنية قبل ان – تقر ادارة الهلال وليس الجهاز الفني المختص – مؤخرا الاعتراف بضعفهم وفشل صفقات تعاقدهم وذلك دفاعا عن قرار الاستغناء عنهم … وهكذا تكون القرارات الادارية المتخبطة ويكون الدفاع عنها وبهذا الاسلوب الفطير.

– حتي وان افترضنا جدلا بصحة الاتهام المنسوب للثلاثي وليس هنالك اسباب اخري … هنالك العديد من الأسئلة والتسأؤلات مطلوب الإجابة عليه.

– هل (النية والشروع) في عمل يرقي لمستوي (القيام به) لاصدار عقوبة الاستغناء ؟ واين العقاب الاخلاقي والمعنوي قبل الاستغناء? ام ان الزود عن مباديء وقيم الهلال يتم بالإستغناء فقط? آليس من شروط التعاقد مع اللاعبين المحترفين احترام قوانيين واعراف البلد الذي هم مقيمين فيه? وهل هذا الحالة الاولي للممارسات اللاخلقية للاعبين الاجانب ؟ ولو كان هذا الثلاثي في مستوي فني عالي هل كان سيتم الاستغناء عنهم والانتصار لمبادي الهلال؟

– هل من الحكمة الادارية والحصافة التشهير الاخلاقي بلاعبين ينتمون للهلال ? اليس من الحكمة والانصاف معالجة الامر في اطار ضيق بلا ضجيج وتبريرات واهية لن تعفي الادارة من مسئوليتها الادارية والاخلاقية في الاساس وهي تعقد صفقات فاشلة فنيا واخلاقيا …(هذا ان صحت اسباب الاستغناء).

– من خلال المعرفة التامة لكيفية ادارة الامور داخل اروقة الهلال اكد اجزم ان الامر ليس كما هو عليه … وان الامر لا يعدو ان يكون تقليل الصرف المالي علي محترفين فاشلين جآوا للهلال نتيجة صفقات فاشلة تمت بناءا ترشيحات من قبل من اشخاص ليس لهم الخبرة والدراية بعد ان تم إقصاء وإبعاد خبراء واهل الدراية من أبناء الهلال ..ثم باتوا يتسببون في صداع دائم للإدارة من كثرة المطالبة بحقوقهم الدولارية في ظل ازمة اقتصادية طاحنة طالت الافراد والمؤسسات ندر معها توفر الدولار .سيما وان عقلية الادارة التجارية جعلت الصرف الكلي من جيب الرئيس وعدم استحداث وسائل واستثمارات تغني الهلال من ذل مال الرجال فكان الامر مدبر له حتي يكون الهلال رهينة ومصادر داخل جيب من يدفع.

-هذا يا سادة حصاد ما زرعتم يضاف الي حصاد الشطب للاعبين المحليين وتسجيل وشطب الاجهزة الفنية المتكررة وإلحاق اسماء لاعبين لا نفغ منهم بالكشف الإفريقي وإستبعاد من له مردود إيجابي.

هذا العبث والفوضي جعلت قائمة لاعبي الهلال بما فيهم الاجانب والرديف والمعاريين يضج بعدد ضخم من اللاعبين قارب للاربعين لاعب وبعد كل هذا لا زالت ادارة الغفلة والتخبط والهوان مطالبة باخلاء ثمانية خانات حتي تسطيع دخول معركة التسجيلات وترميم التيم.

– اتوقع مزيد من قرارات الشطب العشوائي والاستغناء الغير مدروس لان كل من جاء للهلال بمحض الصدفة والعشوائية يذهب بذات الاسلوب … وطال الزمن او قصر سيكون هذا مصير ادارة الهلال التي جأءت لإدارة الهلال بمحض الصدفة والعشوائية وفي غفلة من الزمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock