مقالات

الملاعب تعلن الدوري السوداني غير مشاهد

أصل الحكاية / حسن فاروق

نوهت قناة الملاعب الرياضية الناقل الرسمي للدوري السوداني في إعلان غريب مدفوع الثمن في مساحة إعلانية محترمة بلغة الإعلان (نصف صفحة) تم تعميمه على الصحف الرياضية إلى أن التشويش الذي ظهر في عدد من مباريات الدوري سببة خلل من المصدر كما جاء في التنويه الإعلاني من المصدر المغزي للبث وذلك للظروف المحيطة من أمطار غزيرة عمت البلاد بصفة عامة وولاية الخرطوم بصفة خاصة مما اثر على البنيات التحتية للفايبر الرئيسي وبعض الأستادات التي تستضيف مباريات المنافسة. وتؤكد قناة الملاعب انها تبذل أقصى جهودها ليخرج النقل بالصورة الممتازة التي عهدها الجمهور الرياضي الكريم في بقية مباريات هذا الموسم. وأكدت القناة من خلال التنويه حرصها على رضا وقبول الجمهور الرياضي المتابع لمنفاسة الدوري الممتاز بشقيها ( النخبة والعشرة) .

الغريب في هذا التنويه الإعلاني مدفوع الثمن أن قناة فضائية رياضية تملك الحق الحصري في نقل البطولة الأولي في السودان (الدوري الممتاز)، وبمنطق الإنتشار والمشاهدة، يفترض انها الرقم الأول في نسبة المشاهدة بين الفضائيات السودانية الاخرى، خاصة واننا نتحدث عن حصرية نقل اللعبة الشعبية الأولى في السودان وفي العالم، أكرر يفترض ذلك، وبالتالى لايوجد اي سبب من الأسباب يجعل قناة بهذا الإنتشار ونسبة المشاهدة العالية المفترضة تلجأ للصحف الرياضية الاقل بنسبة كبيرة في المنافسة على الإنتشار مع قناة فضائية رياضية للتنويه بإعلان مدفوع الثمن عن وجود خلل في نظافة الصورة أو صعوبة النقل، ولاتلجأ القناة للصحف إلا في حالة واحدة فقط أن تكون غير مشاهدة.

فالقناة ومن خلال المباريات التي تنقل على الهواء او الإستوديوهات التحليلية التي تحلل احيانا مباريات يتعذر بثها في سابقة فريدة من نوعها أيضا، يمكن ان تنوه لوجود الخلل المذكور في التنويه الإعلانين ويمكن أن تنوه بإستمرار من خلال برنامج القناة أو تثبيت التنويه في شريط أسفل الشاشة او متحرك مافرقت، ويمكن أن تقف قطاعات عريضة من الرياضيين على الخلل وأسبابه. لأن القناة هي الأكثر مشاهدة وإنتشار.

غرابة هذا التنويه الإعلاني مدفوع الثمن والمعمم في عدد من الصحف الرياضية، الإعتراف غير المعلن من إدارة القناة بماذكرته في هذه المساحة أكثر من مرة بأن نقل القناة للدوري السوداني من قمر مشاهد (نايل سات)، إلى قمر غير مشاهد (عربسات) يؤثر بشكل مباشر على نسبة المشاهدة لمباريات الدوري الممتاز، وهو مانفته إدارة القناة وأكدت كثيرا أن الإنتقال للقمر عربسات لن يؤثر في الإقبال على مشاهدة المباريات.

وإجتهدت إدارة القناة بكل السبل لإقناعنا أنهم لم يأتوا ببدعة في التحول من قمر مشاهد لآخر غير مشاهد، وكان الدوري السعودي الذي سبقهم في الإنتقال للقمر عربسات هو ماحاولو الإستناد عليه لدعم إنتقالهم لعربسات، ولكن الدوري السعودي خذلهم بالعودة أثناء الموسم السابق إلى القمر نايل سات. أواصل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock