مقالات

مواجهة مفخخة

وهج المنبر/ زاكي الدين الصادق

*يواجه المريخ عصر اليوم أهلي مروي في مواجهة ستكون مفخخة إن لم يحتاط المريخ لها باللعب الجاد والقوي لكسب النقاط ومزاحمة التبلدي في صدارة الروليت.
*الأحمر نعلم انه قدم مباراة مميزة في البطولة العربية جعلت الجميع يطمئن على مستوى الفريق ،لكن برأي ان لكل مباراة ظروفها وبطولة النخبة تمتاز فرقها بالقوة سيما بعد تصفية فرق الدوري في مجموعة الثماني أندية.
*المريخ سيدفع الثمن إن استكان لاعبيه وجهازهم الفني على إفتراض ان اللقاء سيأتي سهلا وإلى ما ذلك من أوهام ظلت تسيطر دوماً على عقلية اللاعبين السودانين كلما تفوقوا على المستوى الإقليمي أو القاري مما يجعلهم في المباريات المحلية يؤدون بتركيز ذهني وبدني أقل وهذا يجب ان يحذره الفريق الأحمر المطالب باللعب بجدية تامة خاصة ان بطولة النخبة مازالت في البدايات والمريخ يلعب لحصد اللقب مما يتطلب التفوق وتجنب الزلات وفقدان النقاط.
*خيرا فعل التونسي يأمن الزلفاني الذي قدم محاضرة قيمة للاعبيه طالبهم خلالها بضرورة الفوز وعدم الإستكانة بعد التفوق عربياً، وأعتقد ان مدرب المريخ كان صائباً في العمل على تهيئة لاعبيه نفسيا وحثهم على ضرورة حسم مواجهة فرسان الشمال الذين ستتضاعف لديهم الدوافع أكثر وسيعملون بقوة على إسقاط المنافس المتفوق عربياً وهذا الأمر سيجعل المواجهة صعبة للغاية لذلك على لاعبي المريخ العمل على حسم منافسهم مبكراً متى ما سنحت لهم فرصة ذلك، والأحمر بكل تأكيد يبقى قادرا على صناعة الفرص امام مرمى الأهلي مروي.
*الفرقة الحمراء ان واصلت بذات الجدية التي بدأت تظهر مؤخراً على أداء الفريق محلياً وعربياً لن يكون بمقدور جميع منافسيها محلياً بما فيهم الهلال الوقوف في طريقها، فقط يجب ان يتواصل اللعب الجاد البعيد عن التراخي لان بطولة النخبة تزخر بفرق تبقى قادرة على إسقاط الفرقة الحمراء متى ما حدث التراخي ومتى ما أرتكبت الأخطاء.
*مباريات الولايات تبقى حاسمة في عملية التتويج بلقب الدوري وفي كل الفترات التي حاز فيها المريخ على لقب الممتاز كان تفوقه في مباريات الولايات حديث الناس ،لذا يجب ان يتواصل ذلك التفوق بعد ان قهر الفريق النمور على ملعب شندي، فالمريخ برأي قادر على كسر صمود فرسان الشمال على ملعبهم وإنتزاع الفوز الذي سيضع الأحمر في صدارة الروليت رفقة هلال الأبيض.
وهج اخير
*من قبل تفوق الأهلي على الخرطوم وهلال الأبيض وقطعا المريخ ليس التبلدي أو الأولاد، لكن هذا يعكس قدرة فرقة مبارك سلمان على التفوق وإحراج المريخ متى ما سمح لها نجوم الفرقة الحمراء.
*مواجهة الأهلي على ملعب كريمة تبقى مفخخة ولا شي غير البذل والإجتهاد واللعب القوى يمكن ان يمنح الأحمر النقاط الثلاث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock