مقالات

السنغالي لازم يستمر

بيت القصيد / يوسف حسين

*المدرب الاسكتلندي السير اليس فيرجسون صانع امجاد المان يونايتد نال اول بطولة له في موسمه الرابع (كاس الاتحاد الانجليزي) مع الشياطين الحمر (المان يونايتد) حيث حل في المركز الحادي عشر في موسمه الثاني ثم تواصلت معه سوء النتائج في موسمه الثالث ،السبب جعل انصار النادي أن تطالب باقالته والتعاقد مع مدرب جديد لكن ادارة مان شستر يونايتد رفضت .
* المدرب الالماني يوب هينكس مدرب البايرمنشن فشل في تحقيق أي بطولة للفريق البافاري خلال موسمين على التوالي اذا كان هذا على مستوى بطولة الدوري او الكأس المانيا لكنه حقق الثلاثية في موسمه الثالث ( دوري ابطال أوربا،الدوري ،كأس المانيا).
*الهلال حقق الفوز بالممتاز ثلاث مرات على التوالي على الرغم ان المريخ في عهد جمال الوالي كان يستجلب افضل الاسماء في التدريب و اللاعبين الاجانب والوطنيين رغم ذلك الهلال تفوق عليه بالاستقرار الفني حيث مكث هيرون ريكاردو ثلاثة سنوات وشهرين في تدريب الهلال.
* المدرب الاسباني بيب غارديولا رغم انه اشرف على تسجيل اللاعبين بنفسه مع فريقه الجديد (المان سيتي) في أول موسم له ،حيث كلف خزانة النادي السماوي الملايين من الجنيهات الاسترلينية حيث ضم البلجيكي دي بيروين ورحيم استرلينج والالماني سانيه وغيرهم لكنه فشل في تحقيق بطولة الدوري الانجليزي ليحرز المركز الرابع المؤهل لدوري ابطال أوربا بل خسر فريقه بالثلاثات والاربعات في بطولة الدوري الإنجليزي…في نهاية الموسم الماضي ذكر غارديولا اذا لم أحقق بطولة الدوري الانجليزي في موسمي الثاني ستتم اقالتي في نهاية الموسم لكن استطاع انقاذ نفسه وحقق بطولة الدوري الانجليزي.
* دي شامب مدرب المنتخب الفرنسي ذكر في تصريحات صحفية بانه استفاد وتسعة من لاعبيه من اخطاء نهائي يورو فرنسا 2016م الذي فازت به البرتغال على حسابنا ،اذا تسرع الاتحاد الفرنسي واقال مدرب المنتخب دي شامب لما حقق لقب كأس العالم الأخيرة .
*فليرتينيو بيريز رئيس ريال مدريد رفض اقالة الفرنسي زين الدين زيدان من منصبه رغم سوء نتائج الريال في الدوري وخروجه من كاس الملك وكان مهر هذا الصبر أن حقق الريال انجاز الفوز بدوري ابطال اوربا ثلاثة مواسم متتالية .
* موسم 2018 ينتهي في نهاية سبتمبر لأن بطولات الكاف في موسم 2019م ستنطلق في أيام يوم 27،28،29 نوفمبر 2018م كما ان الاتحاد العام طب اندية الممتاز بتوفيق اوضاع لاعبي الرديف بنهاية موسم 2018 إما بالتصعيد او بإطلاق سراحهم .ليصبح كشف اندية بالممتاز يحتوي على (25) لاعب فقط.
يوجد ثمانية لاعبين مسجلين بكشف الفريق الرديف بالهلال هم :-
حسين الجريف واطهر الطاهر ورمضان كابو وبشة الصغير ومؤيد الصيني ومؤمن عصام ووليد الشعلة وولاء الدين موسى .
لهذه الاسباب يجب على مجلس الادارة الاحتفاظ بالجهاز الفني مكتملا (غير منقوص ) .
*إذا حافظ مجلس الهلال على الجهاز الفني يكون اول جهاز فني يشرف على قيد وتسجيل اللاعبين في فترة القيد الاولى (التسجيلات الرئيسة) منذ انتخاب السيد اشرف الكاردينال في يوليو 2014م.
* يجب المحافظة على السنغالي لاميني وطاقمه المعاون مهما كانت نتائج الفريق في الدوري الممتاز ، وعلى مجلس الهلال وضع خطة ورؤية مستقبلية ترتكز على بناء فريق قوي للمستقبل وهذا لا يتاتى الا من خلال تجديد الثقة في الثقة في الجهاز الفني ليقود الهلال في الموسم القادم ومنحه كامل وكافة الصلاحيات في عمليتي الابدال والاحلال .
* القطاع الرياضي ودائرة الكرة ايضا تحتاج لاستقرار لان اللاعبين كل فترة واخرى يتعاملون مع رئيس قطاع جديد ومدير كرة جديد ولكل طريقته في الإدارة وهذا الوضع عمل ربكة للاعبين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock